Oppenheimer ( 2023 ) - مترجم

 


" رابط مشاهدة الفيلم عبر قناتنا بالتيليغرام "

الفيلم الذي يُثير الضجة في المغرب حالياً وفي جميع أنحاء العالم يُسمى "أوبنهايمر"، وهو من إخراج المثير للجدل كريستوفر نولان، وبطولة الممثل الكبير كيليان مورفي 🎬.


قصة الفيلم : تدور حول فترة الحرب العالمية الثانية وتتركز حول الجنرال ليزلي جونيور الذي يُكلف بتعيين فيزيائي مشهور يُدعى روبرت أوبنهايمر للتعاون معه في مشروع مانهاتن السري.


حرق : يعمل أوبنهايمر مع مجموعة مختارة من أبرز العلماء لسنوات طويلة لتطوير وتصميم القنبلة الذرية، وفي 16 يوليوز 1945، تم تحقيق هذا العمل حيث حدث أول انفجار نووي في العالم .

بعد نجاحه في اختراع أول قنبلة ذرية في العالم، اكتسب أوبنهايمر شهرة عالمية كبيرة واستُخدمت قنابله في قصف مدن يابانية، بما في ذلك هيروشيما وناغازاكي .

أدى هذا الانفجار إلى دمار شامل في تلك المنطقة وساهم في إنهاء الحرب العالمية الثانية، ولكن في نفس الوقت، جعل أوبنهايمر منبوذاً ومكروهاً، خاصة في نيو مكسيكو حيث عانت السكان من أمراض السرطان النادرة بسبب تعرضهم للحطام الناتج عن الانفجار - ترينيتي - الذي سقط على منازلهم وأراضيهم.


الفيلم بشكل عام هو سيرة ذاتية عن حياة عالم الفيزياء ومخترع القنبلة الذرية في الحرب العالمية الثانية روبرت أوبنهايمر، الذي وُلد في 22 أبريل من عام 1904 في نيويورك وتوفي في 18 فبراير من عام 1967. تم عرض الفيلم في 21 من هذا الشهر في دور السينما وحصل على تقييم عالي بمتوسط 8.8 على موقع التقييمات IMDB.

0 Comments